fbpx

سعر المتر بالتجمع الخامس

تحديد سعر المتر بالتجمع الخاماس

عند تحديد سعر المتر بالتجمع الخامس ، يجب مراعاة خمسة عوامل رئيسية

  • الموقع
  • نظام السداد
  • نسبة التحميل
  • مواصفات البناء 
  • المطور العقاري

موقع العقار 

يؤثر موقع الأرض نفسه على سعر المتر المربع. لن يكون للعقار الذي يطل على طريق رئيسي نفس سعر المتر المربع للمتر المربع الذي يطل على حديقة ، ومن المؤكد أنه ستنخفض قيمته إذا لم يكن لديه ميزة.

نظام السداد 

سيؤثر نظام الدفع بالتأكيد على سعر المتر النهائي. إذا قررت الدفع على مدى 7 سنوات بدلاً من سنتين فقط ، فإن سعر المتر المربع سيرتفع بالتأكيد. وكذلك نسبة المقدم التي تود دفعها. تأكد من اختيار أنسب نظام لاحتياجاتك.

نسبة التحميل 

نسبة التحميل هي الفرق بين المساحة الإجمالية للبيع  الوحدة السكنية و صافي مساحة الوحدة دون مراعاة المناطق المشتركة في العقار. يلتزم مجلس النطاق بالحفاظ على معدل تحميل عادل بنسبة 25٪ في التجمع الخامس.

مواصفات البناء 

 مواصفات  البناء للوحدات السكنية في التجمع الخامس تختلف كثيراِ من شركة تطوير و شركة أخرى ويجب الالتزام  بالمواصفات المكتوبة بالعقد والمتفق عليها جودة المواد المستخدمة في البناء  لضمان جودة  التسليم للعقار  .

في التجمع الخامس ، يجب أن تلتزم جميع المشاريع العقارية الجديدة بنود بناء حسب الحي التي تحددها جهاز مدينة القاهرة الجديدة . تضمن هذه المواصفات أن جميع الوحدات السكنية مطابقة لشروط المنطقة السكنية و تفي بالمعايير 

بالإضافة إلى ذلك ، يجب توصيل جميع الوحدات بالمرافق بما في ذلك المياه والكهرباء والغاز. يمكن أن يؤدي عدم تلبية هذه المواصفات إلى تأخير في البناء أو حتى إلغاء المشروع تمامًا.

المطور العقاري 

باختلاف شركات العقارات ،فإنهم  يشتركون في بعض القواسم المشتركة. سيؤثر اسم الشركة التي تتعاقد معها على سعر المتر بالتجمع الخامس – زيادته أو إنقاصه . باختلاف  الخدمات وضمانات ما بعد الخدمة التي يقدمها المطور ، فإن المصداقية  و الالتزام من أهم العوامل التي يجب النظر اليها عند شراء عقار من مطور عقاري.


 نقاط مهمة عند شراء شقة في التجمع الخامس القاهرة الجديدة

  1. السعر المنخفض ليس دليل على أنها فرصة مناسبة لك. فلا يكون السعر هو العامل الوحيد لاتخاذ قرار الشراء ولا تثق بالاسعار المغرية 
  2. مهم جدا الاطلاع على الأوراق القانونية لشركة التطوير العقاري والتأكد من ملكيتها لقطعة الارض 
  3. قراءة  العقد جيدا و مراجعة كافة البنود  لضمان حقك 
  4. استشارة محامي بخصوص بنود العقد لتتأكد أنها لن تضرك 
  5. الالتزام  بميعاد التسليم فإن شركة التطوير التي لا تلتزم بميعاد تسليمها لا يمكن الوثوق
  6. معرفة سابقة اعمال الشركة قبل التعاقد 
  7. تأكد ان مشاريع الشركة ليس عليها مخالفات قانونية 
  8. اختار الشركة التي تكون هي المالك الحقيقي الوحيد للمشاريع 
  9. تأكد من التزام الشركة في دفع أقساط قطعة الأرض 
  10. تواصل مع أحد العملاء السابقين للشركة لمعرفة تجربته مع الشركة

 متوسط السعر للمتر في بيت الوطن التجمع الخامس

متوسط سعر المتر في بيت الوطن بالتجمع خامس يتراوح من 9000 إلى 10500 جنيه. وهو من أفضل الفرص الاستثمارية بالقاهرة  الجديدة ، حي بيت الوطن التجمع الخامس يعد  مدخل العاصمة الإدارية الجديدة.

 متوسط سعر المتر في النرجس الجديدة التجمع الخامس

 متوسط سعر المتر في النرجس الجديدة يتراوح من 9750 إلى 11500 جنيه. وتعتبر النرجس الجديدة من أولى الأحياء التي سيتم بدء التسليمات فيها. وإن كنت تبحث عن فرصة للسكن والاستثمار في النرجس الجديدة (امتداد النرجس). 

 متوسط سعر المتر في اللوتس الجديدة  التجمع الخامس 

متوسط سعر المتر في اللوتس الجديدة يتراوح من 9750 إلى  10500 جنيه. ويعتبر حي اللوتس مركز مدينة القاهرة الجديدة حيث يحد المنطقة من الشمال شارع التسعين الشمالي ومن الجنوب شارع التسعين الجنوبي ويربط كلا الشارعين شارع النوادي الذي يعتبر الرابط بين التسعين الشمالي والجنوبي.

متوسط السعر للمتر المربع  في النورث هاوس  التجمع الخامس

متوسط سعر المتر في النورث هاوس من 8000 إلى 9500   لتميز الموقع لقربه من الطرق الرئيسية ( طريق السويس – شارع التسعين الشمالي – الدائري الأوسط) ، ومن العاصمة الإدارية، ومن الرحاب ومدينتي والشروق.